كيفية صلاة الإستخارة ...


             كيفية صلاة الإستخارة ...
فيما يلي كيفية صلاة الإستخارة للتذكير ...
صلاة الإستخارة كما جاء في حديث النبي صلى الله عليه وسلم :  عن جابر رضي الله عنه قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يُعلمنا الإستخارة في الأمور كلها كما يُعلمنا السورة من القرآن يقول : (( إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدر ولا أقدر و تعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر - ويُسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - وعاجله وآجله - فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه . وإن كنت تعلم أن هذا الأمر - ويُسمي حاجته - شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - وعاجله وآجله - فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثم أرضني به )) - رواه البخاري وغيره - .
والمقصود يصلي العبد ركعتين لله - نافلة أو سنة - ثم يدعوا بهذا الدعاء .

0 التعليقات:

إرسال تعليق